بورش 911 كاريرا 4S 2013
كما جرت العادة في طرازات بورش المختلفة، أطلقت الشركة الألمانية نسخة S فائقة الأداء من طرازها 911 كاريرا 4 ، وإلى جانب التعديلات التي أّجريت على الجيل الجديد كالهيكل الخفيف و أنظمة التعليق والقيادة المتطورة و الاستهلاك المنخفض للوقود، زوّدت بورش 911 كاريرا 4S بمحرّك أكبر وأقوى بالإضافة إلى إلى بعض اللمسات التصميمية التي تدلّ على هوية 911 كاريرا 4S. سعر بورش 911 كاريرا 4S يبدء من 446,600 ريال سعودي أي ما يعادل 119,000 دولار أمريكي.
تصميم بورش 911 كاريرا 4S الخارجي لا يختلف كثيراً عن النسخة العادية ذات الدفع الخلفي للعجلات، حيث تتمتع بنفس الهيكل الخارجي خفيف الوزن المبتكر المصنوع من الألومنيوم والفولاذ، كما تمّ تخفيض وزن بورش 911 كاريرا 4 بمقدار 65 كغم مقارنة بالطراز السابق وزيد عرض السيارة بمقدار 35 ملم.
تحتوي مقدمة بورش 911 كاريرا 4S على أضواء أمامية عريضة، كما تم إبراز مقدمة الصادم الأمامي و استخدمت أضواء التفاف وتدية الشكل فوق فتحات التهوية على جانبيّ الصادم الأمامي، كما تحمل فتحة التهوية رادار في المنتصف. ويظهر من الجانب التصميم الجديد مع الإطارات كبيرة والزجاج الأمامي المحدّب والمرايا الجانبية التي وُضعت بالقرب من الحافة العلوية للأبواب لتحسّن من الديناميكية الهوائية وتؤكّد على المظهر العريض.
أبرز التغييرات التي أُجريت على طراز الدفع الكلي مقارنة بالطراز السابق كانت في القسم الخلفي الأعرض، فقد زيدت حجرة العجلات بمقدار 22 ملم في كل جهة وزيد عُرض العجلات الخلفية بمقدار 10 ملم لكل منهما. وتزيد وحدة أضواء خلفية رفيعة أسفل حافة الجناح الخلفي المتحرّك، من تميّز طراز بورش 911 كاريرا 4S وتتّصل مع الأضواء الخلفية على الجانبين، كما تمنح المركبة مظهراً مميزاً وفريداً من نوعه ليلاً. بينما تخرج من جانبي الصادم الخلفي فوّهتا عادم دائريتان مزدوجتان مطليتان بالكروم لتمييز نسخة S عن النسخة العادية.
حمل التصميم الداخلي لنسخة الدفع الكلي بورش كاريرا 4S نفس السمات الرئيسة لتصميم الجيل الجديد بنسخه المختلفة ، العنصر التصميمي المركزي هو الكونسول الوسطي والذي يرتفع إلى الأمام، ويحتوي على وسائل راحة مميزة للسائق والراكب الأمامي، بينما يوفّر التصميم الجديد عملية تحكّم سهلة وعملية بأهم وظائف المركبة. كما تحتوي المقصورة على مقاعد أمامية رياضية توفر ثباتاً جانبياً عند الانعطاف بسرعة عالية، و يمكن تعديلها كهربائياً بـ 14 وضعية.
وخلف المقود الرياضي ثلاثي الأضلع متعدّد الاستعمالات تظهر شاشة العدادات ذات الخلفية السوداء مع 5 عدادات دائرية ، بينما يمكن استدعاء مؤشر خاصّ على شاشة لوحة العدادات يُظهر توزيع القوة على المحورين الأمامي والخلفي. وتبرز في وحدة التحكّم على يمين المقود شاشة تعمل باللمس قياس 7 إنش، يمكن استخدامها للتحكّم بالنظام الصوتي ونظام الملاحة والعديد من الوظائف الأخرى.
وتحتوي مقصورة بورش 911 كاريرا 4S أيضاً على نظام صوتي عالي الجودة مع 12 سماعة ومقابسUSB ووصلات لآجهزة آيبود ، مع مشغل أقراص مدمجة ونظام بلوتوث، ما يؤكّد على إمكانية الجمع بين المواصفات الرياضية ووسائل الراحة والرفاهية في آن معاً.
وتتوافر السيارة بخيارين من صندوق التروس؛ الأول PDK تتواجد تفاصيله في الأسفل، الثاني يدوي لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 4.5 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 299 كم/س.
مواصفات السيارة
عدد الإسطوانات:
6
سعة المحرك (CC):
3800
عدد الأحصنة (hp):
394
صندوق السرعات:
شبه أوتوماتيك
التسارع من 0 إلى 100 كم/س:
4.3
السرعة القصوى (كم/س):
297
قياس الإطارات:
20
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم):
12.7
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم):
7.0
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم):
9.1
سعة خزان الوقود (لتر):
68
وزن السيارة (كجم):
1445
نظام التحكم بالثبات:
نظام التحكم بتماسك العجلات:
نظام المساعدة على الكبح:
نظام توزيع ضغط المكابح:
نظام كشف النقطة العمياء:
نظام تنبيه الخروج عن المسار:
نظام الرؤية الليلة:
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف:
نظام تثبيت السرعة:
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال:
نظام المساعدة على صعود الطرقات:
حساسات استشعار للركن:
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات:
نظام التحكم بنزول التلال:
فتحة سقف:
مقاعد من الجلد:
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد:
ذاكرة مقاعد كهربائية:
مقود متعدد الوظائف:
ستائر كهربائية:
زجاج مظلل:
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية:
شاشات للمقاعد الخلفية:
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي:
سقف بانورامي:
مسجل CD:
مشغل DVD:
شاشة عرض:
نظام بلوتوث:
مدخل USB:
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod:
عدد السماعات:
12
نظام الصوت :
Burmester
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire