بورش 911 كاريرا 4 المكشوفة 2013
احتلّت مبيعات الجيل السابق من طراز الدفع الكلي للعجلات قرابة ثلث مبيعات بورش 911، وللحفاظ على هذا النجاح القياسيّ، أطلق الصانع الألمانيّ نسخة مكشوفة من بورش 911 كاريرا 4، طمعاً في إرضاء كلّ الأذواق. كما أولت الشركة اهتماماً كبيراً في صناعة وتصميم السقف المتحرّك الذي يمكن فتحه أو إغلاقه في 13 ثانية وحتى سرعة 50 كم/س. سعر بورش 911 كاريرا 4 المكشوفة يبدء من 419,200 ريال سعودي أي ما يعادل 111,800 دولار أمريكي.
لا تختلف نسخة بورش 911 كاريرا 4 المكشوفة من حيث التصميم الخارجي كثيراً عن النسخة المكشوفة ذات الدفع الخلفي للعجلات، حيث تتمتع بنفس الهيكل الخارجي خفيف الوزن المبتكر المصنوع من الألومنيوم والفولاذ، كما تمّ تخفيض وزن المركبة بمقدار 65 كغم مقارنة بالطراز السابق.
وعند إغلاق السقف تستعيد بورش 911 كاريرا 4 المكشوفة شكل 911 كوبيه بالكامل لتكون أشبه نسخ بورش المكشوفة بشقيقتها الكوبيه، كما توحي المركبة بالأداء العالي والقيادة الممتعة ، وهو ما يظهر من خلال طول المركبة وهيكلها الصلب.
تحتوي الواجهة الأمامية على أضواء أمامية عريضة تعمل بتقنية زينون المزدوجة، كما تم إبراز مقدمة الصادم الأمامي و استخدمت أضواء التفاف وتدية الشكل فوق فتحات التهوية على جانبيّ الصادم. ويظهر من الجانب التصميم الجديد مع الإطارات كبيرة والزجاج الأمامي المحدّب والمرايا الجانبية التي وُضعت بالقرب من الحافة العلوية للأبواب لتحسّن من الديناميكية الهوائية وتؤكّد على مظهر بورش 911 كاريرا 4 المكشوفة العريض.
أما من الخلف فتبرز الأضواء الخلفية الرفيعة التي تعمل بتقنية LED وفتحة التهوية الثلاثية مع الجناح الخلفي الأوتوماتيكيّ، وتزيد وحدة أضواء خلفية رفيعة أسفل حافة الجناح الخلفي المتحرّك، من تميّز طراز بورش 911 كاريرا 4 وتتّصل مع الأضواء الخلفية على الجانبين، كما تمنح المركبة مظهراً مميزاً وفريداً من نوعه ليلاً. بينما تخرج من جانبي الصادم الخلفي فوّهتا عادم بيضاويّتا الشكل مطليتان بالكروم.
وّدت المقصورة الداخلية في بورش 911 كاريرا 4 المكشوفة بمصد رياح كهربائي مدمج يمكن تنصيبه وإنزاله في ثانيتين وحتى سرعة تبلغ 120 كم/س بمجرّد الضغط على أحد الأزرار. كما يبرز في تصميم المقصورة الداخلي الجديد المستوحى من طرازات بورش GT الرياضية عالية الأداء، والذي يحتوي على كونسول وسطي مرتفع مع ناقل تروس أقرب إلى المقود متعدّد الوظائف كما هو الحال في سيارات السباقات.
كما وُضعت أهمّ أزرار التحكّم بوظائف وتجهيزات السيارة في الكونسول الوسطي في مجموعات مرتبة على نحو سهل الاستعمال. كما تحتوي المقصورة على مقاعد أمامية رياضية توفر ثباتاً جانبياً عند الانعطاف بسرعة عالية، و يمكن تعديلها كهربائياً بـ 14 وضعية.
خلف المقود الرياضي ثلاثي الأضلع متعدّد الاستعمالات تظهر شاشة العدادات التقليدية في سيارات بورش ، والتي تتمتع بخلفية سوداء مع 5 عدادات دائرية ، بينما يمكن استدعاء مؤشر خاصّ على شاشة لوحة العدادات يُظهر توزيع القوة على المحورين الأمامي والخلفي. وتبرز في وحدة التحكّم على يمين المقود شاشة تعمل باللمس قياس 7 إنش، يمكن استخدامها للتحكّم بنظام الملاحة والعديد من الوظائف الأخرى، مثل النظام الصوتي عالي الجودة.
وتتوافر السيارة بخيارين من صندوق التروس؛ الأول PDK تتواجد تفاصيله في الأسفل، الثاني يدوي لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.1 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 282 كم/س.
مواصفات السيارة
عدد الإسطوانات:
6
سعة المحرك (CC):
3500
عدد الأحصنة (hp):
344
صندوق السرعات:
شبه أوتوماتيك
التسارع من 0 إلى 100 كم/س:
4.9
السرعة القصوى (كم/س):
280
قياس الإطارات:
19 أو 20
إستهلاك الوقود داخل المدينة (لتر لكل 100 كم):
11.9
إستهلاك الوقود على الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم):
6.9
إستهلاك الوقود داخل المدينة وعلى الطرقات السريعة (لتر لكل 100 كم):
8.7
سعة خزان الوقود (لتر):
68
وزن السيارة (كجم):
1520
نظام التحكم بالثبات:
نظام التحكم بتماسك العجلات:
نظام المساعدة على الكبح:
نظام توزيع ضغط المكابح:
نظام كشف النقطة العمياء:
نظام تنبيه الخروج عن المسار:
نظام الرؤية الليلة:
كاميرا خلفية للمساعدة على الاصطفاف:
نظام تثبيت السرعة:
خاصية تثبيت مقاعد الأطفال:
نظام المساعدة على صعود الطرقات:
حساسات استشعار للركن:
نظام مراقبة ضغط الهواء في الاطارات:
نظام التحكم بنزول التلال:
فتحة سقف:
مقاعد من الجلد:
مقاعد بخاصية التدفئة والتبريد:
ذاكرة مقاعد كهربائية:
مقود متعدد الوظائف:
ستائر كهربائية:
زجاج مظلل:
التحكم بنظام التكييف للمقصورة الخلفية:
شاشات للمقاعد الخلفية:
نظام مساعدة الاصطفاف التلقائي:
سقف بانورامي:
مسجل CD:
مشغل DVD:
شاشة عرض:
نظام بلوتوث:
مدخل USB:
مدخل لربط الاجهزة الموسيقيه IPod:
عدد السماعات:
12
نظام الصوت :
Burmester
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire